منتديات ايجي اكتيف | EgyActive | منتدي الفرق المصرية ® | كووورة مصرية | اخبار الرياضة | صور رياضية | برامج | العاب | اكواد css | خدمات وتطوير منتديات .
التسجيلالرئيسيةegy active ©دخولالتسجيل
منتديات ايجي اكتيف | EgyActive


شاطر | 
نشر الموضوع
 

 كل ما تريد معرفته عن بطولة اليورو أوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
acTive member

acTive member
avatar





معلومات العضو

عمري : 24
المشاركات : 1418
النقاط : 822
التقييم : 5

معلومات الأتصال

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةموضوع: كل ما تريد معرفته عن بطولة اليورو أوروبا   الجمعة 20 فبراير - 10:52 


تعد بطولة أمم أوروبا كأس عالم مصغرة ..
بل انها كأس العالم دون وجود منتخبي الارجنتين والبرازيل ،
وكانت حاملت لقب البطولة الماضية دولة اليونان حين فاجئت الجميع
وهزمت في النهائي المنتخب البرتغال اللذي واجهها في دوري المجموعات وفازت اليونان في تلك المباراة أيضا ،
وقد يكون في هذه البطولة أبرز حدث حتى الان هو غياب المنتخب الانجليزي عنها ..
وتضم هذه البطولة 16 منتخبا من مختلف مناطق أوروبا ،

وسيشرف عليها 12 حكما ..
بينما المباراة الافتتاحية سيتواجه فيها المنتخب التشيكي مع المنتخب السويسري مستضيف البطولة مع النمسا ...




حقائـــــــــــــــــق وأرقـــــــــــام

• كان صاحب فكرة تنظيم هذه البطولة هو الفرنسي هنري ديلوني .
• كانت أول بطولة لكأس أمم أوروبا كانت في عام 1960 واستضافتها فرنسا تكريما لصاحب الفكرة وكانت من نصيب الاتحاد السوفيتي .
• اشترط الاتحاد الأوروبي ( اليويفا ) اشتراك 16 منتخب بالقليل لبدأ البطولة .
• اللاعب محمد موجيك هو اللاعب المسلم الأول الذي سجل في بطولة أمم أوروبا .
• أول مباراة لعبت كانت في تاريخ 28 / 9 / 1958 م ، وكانت في التصفيات بين منتخب الاتحاد السوفيتي و المنتخب المجري على أرض الأول .
• كان أول حكم أدار مباراة هو النمساوي ِAlfre Gill .
• أكبر نتيجة كانت في التصفيات في مباراة أسبانيا - مالتا وانتهت بـ 12 - 1 للمنتخب الأسباني ..
• أكثر عدد ضربات ترجيحية في مباراة واحدة كانت في مباراة تشيكوسلوفاكيا 9 - 8 إيطاليا (18 ضربة جزاء ) .
• هداف بطولة اليورو هو ميشيل بلاتيني بـ 9 أهداف ، يليه آلان شيرر بـ 7 ثم تيري هنري وميلان باروش ونونو غوميز بـ 5 أهداف ..
• سددت 117 ركلت جزاء سجل 98 ، وأهدر 19 مايعني أن نسبة 22.23% من الضربات ضائعة ..
• أكثر مدرب نجح في البطولة هو بيرتي فوغتس ، خاض 11 مباراة وفاز باللقب مرة واحدة وبالوصيف مرة واحدة ..
• كان أكبر حظور جماهيري في عام 1968 في مباراة اسكوتلندا وانجلترا وكان الحظور يقدر بـ 130.711 شخص ..
• أسرع هدف في بطولة اليورو تم تسجيله بواسطة الروسي ديمتري كريتشينكو وذلك في الثانية الـ 68 ..



[ لايمكنك مشاهدة الرابط لانك غير مسجل لدينا اضغط هنــا للتسجيل الان ]




كانت أول بطولة في عام 1960 من نصيب منتخب الاتحاد السوفيتي وذلك بعد تغلبها على المنتخب اليوغسلافي في النهائي 2 - 1 ، والذي لم يلعب في الدور الربع النهائي ، بل انتقل تلقائيا وذلك بسبب إنسحاب نظيره الأسباني ، وذلك لأسباب سياسية ، وبعد ذلك إنتقل الى الدور النصف النهائي ليواجه المنتخب التشيكي في نصف النهائي ويتغلب عليه 3 - 0 ، ويواجه في النهائي يوغسلافيا ويفوز 2 - 1 كما ذكر ..



******
في البطولة الثانية عام 1964 نظمت أسبانيا هذه البطولة وقد وصل عدد المنتخبات المشاركة الى 29 منتخبا ، بينما في البطولة الاولى كانت 17 منتخب ، واستطاع نيل هذه الجائزة المنتخب الأسباني المستضيف عندما إستطاع التغلب على نظيره السوفيتي 2 - 1 أيضا في المباراة التي أقيمت على ملعب السانتياغو برنابيو الملعب الخاص بنادي ريال مدريد الأسباني


*******

في عام 1968 إستضافت إيطاليا نهائيات أمم أوروبا ، وتوجت الدولة المستضيفة إيطاليا بهذا اللقب بعد فوزها في النهائي على المنتخب اليوغسلافي 3 - 0 ، وقد وصل المنتخب الايطالي الى النهائي بعد فوزه على المنتخب المتألق منتخب الاتحاد السوفيتي وذلك بالقرعة بعدما دام تعادل الفريقين 0 - 0 وذلك لـ 120 دقيقة .. أما في النهائي وصل اللاعبون الى الأشواط الاضافية بعدما تعادل الفريقان 1-1 في الوقت الاصلي من المباراة ، لكن ذلك لم يجدي ، بل استمر التعادل في الوقت الاضافي 1 -1 فاضطر الفريقان الى اعادة المباراة بعد أربعة أيام من المباراة الأولى ، وفي المباراة الثانية إستطاع المنتخب الايطالي الفوز باللقاء 2 - 1 ..


******
في البطولة الرابعة والتي استضافتها بلجيكا في عام 1972 ، والتي فاز فيها المنتخب الألماني بقيادة الأسطورة فرانز بيكنباور بعد أن فاز على منتخب إنجلترا في دور الثمانية 3 - 1 ، ثم تغلب على المنتخب المستضيف 3 - 1 أيضا في نصف النهائي ، ليتوج باللقب بعد الفوز 3 - 0 على المنتخب اليوغسلافي كان لغيرد مولر هدفين منها ..



******
في البطولة الخامسة والتي أقيمت في عام 1976 في دولة يوغسلافيا والتي فازت فيها تشيكوسلفاكيا والذي فاز على نظيره الألماني في النهائي 5 - 3 بركلات الترجيح .. وكانت في هذه البطولة قمة إثارة أمم أوروبا ..



******

في البطولة السادسة عام 1980 والتي أقيمت في إيطاليا للمرة الثانية وتوج بلقبها المنتخب الألماني للمرة الثانية في تاريخه ، بعد تأهله للنهائي وفوزه على المنتخب البلجيكي 2 - 1 ، وقد أقيمت هذه البطولة بطريقه مختلفه ، فقد قسمت منتخبات دور الثمانية الى مجموعتين ، في كل مجموعة 4 منتخبات ويتأهل من كل مجموعة منتخب واحد يلعب على النهائي ، وفاز المنتخب الألماني في أول مباراة له في ا لمجموعة 1 - 0 على المنتخب التشيكوسلفاكي ، وفي المباراة الثانية أيضا استطاع التغلب على المنتخب الهولندي 3 - 2 ، ويتعادل مع المنتخب اليوناني 0 - 0 ليتأهل للمباراة النهائية مباشرة ويواجه المنتخب البلجيكي ويفوز 2 - 1 ..



******
أما في البطولة السابعة في عام 1984 إستضافت البطولة فرنسا ، والتي فاز فيها المستضيف عندما فاز على المنتخب الأسباني في النهائي 2 - 0 ، لتكون المرة الأولى منذ 1968 اللتي يفوز فيها صاحب الأرض بالبطولة ..



******
في البطولة الثامنة عام 1988 في ألمانيا والتي فاز فيها المنتخب الهولندي عندما واجه في نهائي البطولة منتخب يوغسلافيا ليفوز 2 - 0 ..




******
أقيمت البطولة التاسعة في السويد في عام 1992 ، وفاز فيها المنتخب الدنماركي عندما واجه في نهائي البطولة المنتخب الألماني ، وفاز فيها 2 - 0 .. فتوج باللقب الأول في تاريخه ، وقد فشل المنتخب الدنماركي في التأهل لنهائيات البطولة ، فخرج من التصفيات ، لكنه تفاجئ بخبر انسحاب منتخب يوغسلافيا لحرب البلقان ، فشاركت الدانمارك بدلا من يوغسلافيا ، وخسر المنتخب في أول مباراة له في البطولة أمام السويد لكنه عاد الى البطولة وتأهل الى الدور النصف النهائي ليتغلب على المنتخب الهولندي حامل اللقب بركلات الترجيح 5 - 4 ، ليواجه المنتخب الألماني في النهائي ، لكن آمال المنتخب الألماني بالفوز باللقب الثالث له في تاريخه تبدد بعد فوز المنتخب الدنماركي 2 - صفر ..



******

في البطولة العاشرة عام 1996 والتي أقيمت في إنجلترا ، وفازت فيها ألمانيا عندما تغلبت على التشيك بالهدف الذهبي 2 - 1 ، ليكــسر رقمه القياسي ويفوز بثلاثة ألقاب ..


******

في البطولة الحادية عشرة عام 2000 والتي أقيمت بالشراكة بين هولندا وبلجيكا ، وفازت فيها فرنسا لتضيف الى لقب كأس العالم 98 لقب أمم أوروبا 2000 وتصنع المجد الفرنسي ، وفاز المنتخب الفرنسي بالبطولة عندما تغلب على نظيره الايطالي 2 - 1 بالهدف الذهبي أيضا والذي سجله دافيد تريزيجه في مرمى الحارس الايطالي تولدو ..



******
في 2004 إستضافت البرتغال هذه البطولة ، وكانت المفاجئة بفوز المنتخب اليوناني بالبطولة عندما تغلب على المنتخب البرتغالي في نهائي 1 - 0 ، وخاض المنتخب البرتغالي هذه البطولة بآمل كبيرة جدا ، بقيادة المدرب الذي حقق كأس العالم 2002 مع المنتخب البرازيلي فيليب سكولاري ، فالمنتخب البرتغالي لم يتذوق طعم الفوز بالبطولات رغم منافسته عليها لكن الحظ لطالما عانده ، وواجه الجمهور البرتغالي صدمه كبيرة عندما تعرض لخسارة أولى من المنتخب اليوناني 2 - 1 في إفتتاح البطولة في دوري المجموعات ، لكنه عاد الى البطولة ليواجه في نصف النهائي منتخب هولندا 2 - 1 ، ويواجه المنتخب اليوناني مرة أخرى في هذه البطولة ، ويخسر 1 - 0 مرة ثانية

المنتخبات التي نالت البطولة


- ألمانيا ( 3 مرات ) .
- فرنسا ( مرتين ) .
- الإتحاد السوفيتي ( مرة واحدة ) .
- إسبانيا (مرة واحدة ) .
- إيطاليا (مرة واحدة) .
- تشيكوسلوفاكيا ( مرة واحدة ) .
- هولندا ( مرة واحدة ) .
- الدانمارك ( مرة واحدة ) .
- اليونان ( مرة واحدة ) .


المجموعات للبطولة
المجموعة الأولى :




سويسرا - التشيك - البرتغال - تركيا

المجموعة الثانية :




النمسا - كرواتيا - بولندا - ألمانيا



المجموعة الثالثة :




هولندا - إيطاليا - رومانيا - فرنسا

المجموعة الرابعة :




اليونان - السويد - إسبانيا - روسيا



" أهـــم المنتخبات "

[ جمهورية التشيك ]


بعد خسارة منتخب التشيك من المنتخب الألماني شكك بعض الإعلاميين بنجاح تأهل التشيك الى نهائيات أمم أوروبا ، لكن المنتخب التشيكي ، وذلك بعد مدة 6 أشهر رد الدين للمنتخب الألماني بل رد الصاع صاعين ففاز بثلاث أهداف نظيفة ، وتشير هذه النتيجة الى أن المنتخب التشيكي يحاول جديا الفوز باللقب ، وسيكون أحد أهم المنافسين عليه ، فالمنتخب التشيكي يضم أفضل اللاعبين في أوروبا ، فوجود كولر وروزيسكي يشكل قوة كبيرة في خط الهجوم ، وهناك إجماع بين الجماهير على ان المنتخب التشيكي هو أفضل منتخب أدى في كأس أمم أوروبا 2004 ،، وعلى الرغم من إعتزال الللاعبين اللمميزين في المنتخب بافيل نيدفيد وكارل بوبورسكي فإن الفريق يؤدي حاليا أداء رائعا جدا ..





[ البرتغال ]


يمر المنتخب البرتغالي وصيف البطولة الماضية بفترة جيدة ، فهو يملك مدرب قد حصل على بطولات كبيرة ، فقد حصل على كأس العالم مع المنتخب البرازيلي ، كما يملك لاعبين بارزين مثل كريستيانو رونالدو وناني وكواريسما وكارفاليو وسيماو ، لكن المدرب حاليا يواجه مشكلة إنخفاض مستوى اللاعب الرائع قائد وسط برشلونة الاسباني صانع الالعاب ديكو ، فهو لم يعد بحلة الجميلة تلك .. قد يكون المنتخب الهولندي هو المرشح الأقوى لهذه البطولة اللتي لم يأخذها أبدا ..




[ ألمانيا ]


يحاول المنتخب الألماني العودة الى الألقاب بعد فترة قحط مرت عليه في الفترة الأخيرة ، وذلك بحصوله على بطولته المحبوبه ، فهو صاحب الرقم القياسي فيها بـ 3 ألقاب و 5 نهائيات ،، لكن لدى المنتخب الألماني والمدرب لوف بعض المشاكل أهمها عودة لاعبين من اصابة طويلة مثل تورستن فرينجز وبريند شنايدر وكذلك بعض اللاعبين الذين وبعتمد عليهم الفريق بشكل كبير وهم يجلسون على دكة البدلاء مثل بنز ليمان وبودولسكي ...




[ إيطاليا ]





بطل العالم يحاول تعزيز لقبه الأول بتحقيق كأس أمم أوروبا ، وبذلك يفعل مثل المنتخب الفرنسي عندما فاز بكأس العالم 98 ، وفاز بعدها بكأس أمم أوروبا 2000 .. المنتخب الايطالي لديه عدة لاعبين قادرين على صنع الفارق مثل اندريبا بيرلو ولوكا توني .. ولكن المنتخب واجه صعوبة في التأهل الى أمم أوروبا في بداية التصفيات المؤهلة الى أمم أوروبا .. مايجعل الطليان يتخوفون وجودهم في المجموعة الحديدية واللتي تضم إيطاليا وفرنسا وهولندا ورومانيا ..




[ هولندا ]


المنتخب الهولندي يمر بفترة جيدة جدا ، ولديه حاليا ****ة من النجوم مثل روبين وسنايدر نجوم مدريد وهونتلار نجم أيا** وكلارنس سيدورف نجم الميلان .. وفي خط الهجوم يوجد روبين فان بيرسي اللذي يمر بفترة نزول بالمستوى ، لكن أمم أوروبا قد تكون هي ممر عودة فان بيرسي الى مستواه المعهود ، قد يكون أهم ركائز المنتخب الهولندي هو فان در فارت نجم هامبورغ ، ويعول عليه الهولنديون الكثير .. وكما ذكرت المنتخب الهولندي أيضا في المجموعة النارية ..



[ فرنسا ]




المنتخب الفرنسي يحاول تعويض الجماهير الفرنسية ضياع كأس العالم ، وذلك بالحصول على كأس الأمم الأوروبية .. المدرب دومنيك رغم تدريبه للمنتخب 4 أعوام ، إلا أنه لم يتضح بعد هل هو ناجح أم لا .. وقد تكون هذه البطولة هي المخرج للجماهير الفرنسية والاتحاد الفرنسي ، المنتخب الفرنسي يقع في المجموعة الصعبة ، والتي تضم كل من إيطاليا ورومانيا وهولندا وفرنسا ، وبالتأكيد .. من سيتأهل من هذه المجموعة سوف يصل بعيدا بالمسابقة ..




[ أسبانيا ]







يمر المنتخب الأسباني حاليا بفترة رائعة ، فهو يملك عدة مفاتيح للعب وعدة حلول ، قد يكون أهمها اينيستا وتوريس وراموس وفيا .. ومسألة إشراك راؤول لاتزال غير متضحه ، فالمدرب أراغونيس لم يذكر شيئا بعد ، لكن راؤول قدم حتى الآن عرضا جميلا جدا مع فريقه ريال مدريد اللذي حصل على الدوري الأسباني ..



[ اليونان ]






حامل لقب البطولة يدخلها رافع الرأس .. لم تطرأ تغيرات كثيرة على تشكيلة المنتخب اليوناني الذي استطاع تحقيق المفاجئة والفوز ببطولة أمم أوروبا 2004 ( يورو 2004 ) .. ويلعب الفريق بـ 4 - 3 - 3 ..وقد أكد مدرب المنتخب أنه سيشرك أفضل اللاعبين لياقة كـ أساسيين .. ويملك منتخب اليونان لاعبا رائع ، وهو لينكوبوليديس اللذي يلعب لنادي أولومبياكوس ، وهو المرشح الأول لنيل لقب أفضل لاعب في اليونان ..

" الحكــــــــــــــام "
يشرف على هذه البطولة 12 حكما هم :



1 - كونارد بلاوتز

[ المهنة : حكم محترف
الجنسية : نمساوي


2- فرانك دو بليكر

[
المهنة : مدير علاقات عامة
الجنسية : بلجيكا





3- هربرت فاندل


[ المهنة : عازف بيانو
الجنسية : ألماني




4- كيروس فاساراس


[


المهنة : وكيل سياحة
الجنسية : يوناني.






5 - روبيرتو روستي

[

المهنة : إداري في مستشفى
الجنسية : إيطالي



6- بيتر فينك

[

المهنة : شرطي
الجنسية : هولندي



7- توم هينغ


[

المهنة : حكم نرويجي
الجنسية : نرويجي


8- لبوس ميشيل


[

المهنة : مدير


9- مانويل ميوتو

[

المهنة : موظف حكومي
الجنسية : أسباني



10 - بيتر فرويدفيلدت

[


المهنة : حكم محترف
الجنيسة : سويدي

11 - ماسيمو ب


المهنة : حكم محترف
الحنسية : إنجليزي



" أخطـــــــــــر اللاعبين في البطولة "

تفوق لاعب نادي مانشستر الإنجليزي على جميع هدافي إنجلترا هذا الموسم وأخذ لقب الهداف ، وذك بالرغم من مركزه فهو يلعب في خط الوسط ، وتألق كريستيانو في مختلف المسابقات هذا الموسم فقد سجل 38 هدف ..
وصنع الكثير من الأهداف لزملاءه في الفريق ، وقد ساهم كريستيانو بوصول فريقه الى قمة المنافسه ، فقد إستطاع كريس الفوز مع المان بلقب الدوري الانجليزي ..
تفوق كريستيانو رونالدو على ستيفن جيرارد وفيرناندو توريس وسيسك فابريغاس وفاز بلقب لاعب العام في الدوري الانجليزي .. وتحدث كريس عن فوزه بها قائلا : " إنه لأمر رائع ان يحصل اللاعب على التقدير بعد الجهد اللذي يقدمه طوال الموسم والمساهمة التي يقوم بها مع فريقه ، أنا سعيد لنيل الجائزة ، والتكريم ليس لي وحدي فزملائي ساعدوني كثيرا لكي استحق هذه الجائزة وبدونهم لن أستحقها "..
وهو يعتبر أحد ركائز المنتخب البرتغالي ..


[



" لا أستغرب أن يكون أفضل لاعب في العالم " .. هذا ما قاله زميله في المنتخب بيتر تشيك حارس المرمى بعد مباراة التشيك وأمريكا في كأس العالم 2006 والتي انتهت بفوز الشتيك 2 – 0 كان لروزيسكي هدفين منها ، والآن بعد اعتزال بافيل نيدفيد وبوبورسكي أصبح الحمل على توماس أكبر وتولى قيادة الفريق باعتباره المبدع الأساسي في المنتخب ..
اللاعب رقم 10 يجب على الجميع الحذر منه فهو صاحب تسديدات صاروخية من مسافات بعيد قد تشكل خطر كبير على الفريق الخصم ..



[



يقال ان كريم بن زيمه يمشي على خطى ملك الكرة زين الدين زيدان .. بن زيمة الجزائري الأصل بالتأكيد سوف يحصل على أفضل لاعب في السنة في الدوري الفرنسي .. بعد تسجيله أهدافا مهمة وحاسمة مع فريقه ليون في الدوري الفرنسي .. وأظهر بن زيمه مهاراته وإبداعاته على المستوى الدوري أيضا في التصفيات .. حيث سجل هدف الفوز على النمسا في اللقاء الذي جمع المنتخب الفرنسي مع المنتخب النمساوي وديا .. وهدفين آخرين في التصفيات ضد جزر فارو .. ولعب في عدة مراكز حيث لعب في مركز المهاجم والجناح الأيسر.. وقد يكون بن زيمة هو القائد لفوز فرنسا باللقب للمرة الثالثة في تاريخها ..





دفاع المنتخب الأسباني حاليا يمر بفترة اهتزاز بالمستوى .. لكن وجود حارس مثل ايكر كاسياس يجعل الاسبانيين في حالة أمان و اطمئنان .. ويمر كاسياس حاليا بفترة رائعة فساهم بشكل كبير بفوز فريقه ريال مدريد بقلب الدوري الاسباني لعام 2006/2007 وكذلك الموسم الحالي 2007 / 2008 .. ويعتبر كاسياس حاليا أفضل حارس في العالم بالمنافسه مع الايطالي جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس الايطالي والحارس التشيكي بيتر تشيك حارس مرمى نادي تشيلسي الانجليزي .. ويتمتع كاسياس بمرونة وسرعة بديهة مذهلة .. ويعتبر نقطة صعبة التجاوز للتسجيل ..


[

يمر حاليا مايكل بالاك بأوج عطاءه مع تشيلسي .. ويلقب بالاك بـ( الربان ) .. وهو بالفعل ربان لسفينة المنتخب الألماني الذي يعتبر أحد أكبر المرشحين بالفوز باللقب الغالي.. قاد منتخب بلاده إلى الوصول إلى نصف نهائي مونديال ألمانيا 2006 .. وكذلك إلى نهائي كأس العالم 2002 والتي أقيمت في كوريا واليابان .. عاد بالاك إلى مستواه المعهود عنه مع نادي تشيلسي الانجليزي بعد فترة أصبح مستواه فيها مت**** ..


[



فان در فارت أبدع في هذا الموسم كثيرا مع ناديه هامبورغ الألماني .. ويعرف هذا اللاعب بالحظ العاثر ،،فقدم في كأس الأمم الأوروبية 2004 أداء متواضعا ، فلم يستطع المشاركة في كأس العالم 2006 في ألمانيا بداعي الإصابة .. ج** فان در فارت أعين الكثير من المتابعين لكرة القدم و أعين أكبر أندية أوروبا ، وبالتأكيد سوف ينتقل إلى نادي أكبر من هامبورغ الألماني ..

" ملاعب النمسا "
يتسع لـ : 50 ألف متفر
يتسع لــ : 30 ألف متفرج ..
يتسع لـ : 30 ألف متفرج
يتسع لـ : 30 ألف متفرج ..
**********************************
ملاعب سويسرا
يتسع لــ : 30 ألف متفرج ..
يتسع لـ : 43 ألف متفرج ..
يتسع لــ : 32 ألف متفرج ..
[يتسع لـ : 30 ألف متفرج ..


شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا ياريت الرد شكرااااااااااا

وان كنت زائر وتريد المشاركة معنا اضغط هنا للتسجيل السريع في دقيقة واحدة
توقيع عمرو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كل ما تريد معرفته عن بطولة اليورو أوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ايجي اكتيف | EgyActive :: المنتديات الرياضية ::   :: الكرة الافريقية والعالمية-
منتديات ايجي اكتيف | EgyActive
.: عدد زوار المنتدى منذ الإنشاء :.


.:
عدد زوار المنتدى آخر 7 أيام :.


free counters
© phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا