منتديات ايجي اكتيف | EgyActive | منتدي الفرق المصرية ® | كووورة مصرية | اخبار الرياضة | صور رياضية | برامج | العاب | اكواد css | خدمات وتطوير منتديات .
 
التسجيلالرئيسيةegy active ©دخولالتسجيل

شاطر | 
 

 ين يعتلي قائمة مفاجآت الانتقالات الأوروبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمرو
acTive member

acTive member
avatar

عمري : 24
المشاركات : 1418
النقاط : 822
التقييم : 5

مُساهمةموضوع: ين يعتلي قائمة مفاجآت الانتقالات الأوروبية   الإثنين 6 يوليو - 1:59

:اصدقاء: :اصدقاء: :اصدقاء: :اصدقاء: :اصدقاء: :اصدقاء:
:اصدقاء: :اصدقاء: :اصدقاء: :اصدقاء:
:اصدقاء: :اصدقاء:
:اصدقاء:

<table id=Table1 style="WIDTH: 160px; BORDER-COLLAPSE: collapse" cellPadding=0 width=160 align=right border=0><tr><td></TD>
<td width=10 rowSpan=2> </TD></TR>
<tr><td class=infotext align=middle></TD></TR>
<tr><td height=3></TD></TR></TABLE>
يأتي انتقال نجم منتخب إنجلترا مايكل أوين إلى مانشستر يونايتد بعد نهاية تعاقده مع نيوكاسل كأحد أكثر انتقالات كرة القدم الأوروبية مباغتة للجماهير.

فبرغم الاستعراض الذي يقدمه ريال مدريد، إلا أن انتقال مايكل أوين إلى مانشستر يونايتد يفرض نفسه بطلا لموسم انتقالات 2008/2009.

ويقدم FilGoal.com قائمة بعشرة انتقالات نجحت في إثارة دهشة الجمهور خلال المواسم الأخيرة من تاريخ كرة القدم الأوروبية.

أوين.. نيوكاسل إلى مانشستر يونايتد

المثير في انتقال أوين إلى مانشستر أن اللاعب ذو الـ29 عاما قضى أعواما محبطة مع نيوكاسل، وبات واضحا أن أيام لعبه مع الكبار انتهت.

فبعد هبوط الماجبيث إلى الدرجة الثانية، ظهر جليا أن أكبر آمال أوين تتمثل في الانتقال إلى ستوك سيتي، لكن مانشستر يونايتد صدم الجميع وخطف نجم إنجلترا في كأس العالم 1998.

حتى أوين نفسه اعترف بأنه لم يصدق أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر حين طلب منه الانضمام للشياطين الحمر، مضيفا "حين أيقنت من أنه لا يداعبني، وافقت مباشرة".

ويزيد غرابة انتقال أوين أن الجمهور لا ينتظر فقط وجوده على مقاعد بدلاء أبطال الدوري، بل عليه شغل الفراغ الذي خلفه رحيل ماكينة الأهداف الأرجنتينية كارلوس تيفيز.

فيجو.. برشلونة إلى ريال مدريد

يعد انتقال فيجو للريال أحد أكثر الانتقالات إثارة للجدل في أوروبا، بعدما دفع النادي الملكي الشرط الجزائي في عقد النجم البرتغالي وحصل على خدماته من جيش العدو.

ويصف جمهور برشلونة لويس فيجو بالخائن حتى بعد اعتزاله كرة القدم، بعدما باع النادي الكتالوني من أجل أموال قلعة ريال مدريد.

خاصة وأن فيجو بالنسبة لجمهور برشلونة كان أكثر من مجرد لاعب.. فهو نجم قضى بين جنبات النادي خمس سنوات وحصد أكثر من بطولة مع ريفالدو وباتريك كليفرت.

ولذا، منذ 2001 الذي شهد ارتداء فيجو للقميص الأبيض، وصفارات الاستهجان الكتالونية تلاحق الجناح الطائر مع كل لمسة للكرة في المباريات التي تجمع الفريقين.

لارسون.. هلسنجبورج إلى مانشستر يونايتد

صفقة غريبة في كل شيء، إذ ضم مانشستر يونايتد في شتاء 2006 لاعبا أعلن نيته الاعتزال بنهاية الموسم، بل وكان يشارك كبديل في السويد.. ومدة العقد ثلاثة أشهر.

لارسون الذي تألق مع برشلونة لموسمين انتقل إلى السويد وهو في الـ36 عاما، طامعا في إنهاء مسيرته الكروية وسط هدوء اسكندنافيا.

لكن مانشستر يونايتد احتاج لعلاج سريع يداوي مشاكل خط هجوم الشياطين الحمر الذي تأثر وقتها بإصابات لويس ساها وأولي سوليشاير وقتها، وكان السويدي هو الحل.

وخاض لارسون مع مانشستر ثلاثة أشهر طيبة، إذ ظهر في سبع مباريات مقدما كالعادة طاقة غير عادية في خط المقدمة.

لارسون.. سيلتك إلى برشلونة

ما الذي يدفع برشلونة لضم مهاجم يبلغ من العمر 33 عاما؟ ثم ما المغري في لاعب خبراته لا تتعدى الدوري السويدي والاسكتلندي؟

هذه الأسئلة جعلت انتقال لارسون إلى كتالونيا غير منتظر، حتى لو كانت مغامرة برشلونة محسوبة بالنظر للمستوى الذي ظهر عليه النجم السويدي مع منتخب بلاده في يورو 2004.

لارسون كان رهانا رابحا من برشلونة، إذ تألق رأسا للحربة ونجح كجناح، وفتح السبيل أمام رونالدينيو ورفاقه لتدمير الخصوم واعتلاء منصات التتويج.

فقد أثبت السويدي الدولي أن برشلونة نجح في ضم بديل يستطيع تغيير الأمور، ويكفي النظر لمباراة البلوجرانا وأرسنال في نهائي دوري أبطال أوروبا 2006 للتأكد من ذلك.

القذافي.. الاتحاد إلى بيروجيا

شخصية سعدي القذافي كونه ابن رئيس ليبيا تدفع للتساؤل، هل انتقل إلى بيروجيا الإيطالي كونه لاعبا مميزا؟ أم أن وصوله للكالتشيو لم يكن له علاقة بكرة القدم.

المثير أكثر أن القذافي لم يلعب مع بيروجيا سوى مباراة، وبعدها احتفل بظهوره في الكالتشيو بدعوة الفريق كاملا على حفل انتهى بتسليم كل لاعب مفتاح سيارة فيراري.

ثم اعترف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بأنه لم يقيد اللاعب الليبي في سجلات بيروجيا، بل حصل على مقابل مالي ليسمح له بالظهور رسميا في الكالتشيو.

<TABLE id=Table2 style="BORDER-COLLAPSE: collapse" cellPadding=0 width=160 align=left border=0>
<tr><td width=10 rowSpan=2> </TD>
<td></TD></TR>
<tr><td class=infotext align=middle>لارسون </TD></TR>
<tr><td height=5></TD></TR></TABLE>
وتكررت محاولات سعدي القذافي مع سامبدوريا وأودينيزي، إلا أن الاتحاد الإيطالي رفض الرضوخ لسطوة رجل الأعمال واللاعب ذو المساهمات السياسية.

فان دير سار.. يوفنتوس إلى فولام

المستوى الرائع الذي يقدمه الحارس الهولندي المخضرم مع مانشستر يونايتد حاليا يدفع لإلقاء الضوء على انتقاله الغريب من يوفنتوس إلى فولام في 2001.

فالحارس الذي لازال يحمي عرين الشياطين الحمر وهو في الـ39 من عمره، ظهر مع انتقاله إلى فولام كلاعب يرغب في اعتزال هادئ بعيد عن الأضواء.

لكن فولام في الحقيقة كان كالمحطة التي زودت بطاريات فان دير سار بالطاقة المطلوبة للعودة إلى منافسات البطولات الكبرى من بوابة مانشستر يونايتد.

شارك الهولندي العجوز في 127 مباراة مع فولام، وساعد النادي الذي يملكه المصري محمد الفايد على الوصول لمنتصف الجدول الإنجليزي والابتعاد عن شبح الهبوط.

جرافسين.. إيفرتون إلى ريال مدريد

حاول نادي ريال مدريد البحث عن حل لأزمة خط وسطه خارج مجال التوقعات، فراهن على الدنماركي الدولي توماس جرافسين في صفقة لم تكن على بال أي متابع.

القصة من بدايتها أن إيفرتون فشل في العثور على مشتري للاعب وسطه الدنماركي الذي كان على بعد ستة أشهر من نهاية عقده مع التوفتنجز والرحيل إلى سيلتك مجانا.

لكن ريال مدريد تدخل في منتصف يناير فجأة، وحصل على خدمات اللاعب بتوصية من المدير الفني الإيطالي المخضرم أريجو ساكي الذي كان يعمل مستشارا للنادي الملكي.

إلا أن الصفقة انتهت بالفشل الذريع، واللاعب الضخم لم ينجح في إثبات قدرته على شغل وسط الريال ليرحل من الباب الخلفي وينتقل إلى سيلتك كأن تجربته الاسبانية لم تحدث أصلا.

هنري.. أرسنال إلى برشلونة

بدأ انتقال تييري هنري من أرسنال إلى برشلونة كإشاعة نفاها النادي الكتالوني ونظيره الإنجليزي واللاعب الفرنسي، ثم تحول إلى حقيقة باغتت الجميع.

خلال 24 ساعة تحول الغزال الفرنسي من لاعب "يرغب في البقاء مع أرسنال إلى الأبد" إلى نجم يتمنى من خلال برشلونة "التتويج بالألقاب التي اشتاق إليها".

ويعد انتقال هنري من أرسنال إلى برشلونة أمرا باغت جماهير النادي اللندني التي كانت تعتبر الغزال الفرنسي قائدها المغوار ورمزها الأوحد.

وقد تكلفت خزينة برشلونة 24 مليون يورو لضم هنري في أضخم صفقات 2007/2008 كون المهاجم الماهر انضم لكتيبة نجوم البلوجرانا مع رونالدينيو وليونيل ميسي.

سيلفستر.. مانشستر يونايتد إلى ارسنال

وصفت صحيفة الجارديان انتقال ميكائيل سيلفستر من مانشستر يونايتد إلى أرسنال بأنه أكبر صدمات موسم الانتقالات لصيف 2007/2008.

فالمدافع الفرنسي أول لاعب يرحل عن مانشستر يونايتد متجها رأسا إلى أرسنال منذ 1974 حين تحول براين كيد من شيطان إلى مدفعجي.

الصفقة تمتعت ببعض الإثارة إذ تحول سيلفستر من لاعب يصرح يوميا بأنه راغب في البقاء مع مانشستر حتى الاعتزال، إلى آخر ينضم لألد منافسين الشياطين الحمر.

ويلعب سيلفستر دورا أساسيا مع أرسنال تحت قيادة مواطنه أرسين فينجر، خاصة في ظل الإصابات المتتابعة لمدافعي المدفعجية مؤخرا.

ميدو.. مرسيليا إلى روما

آخر أيام موسم انتقالات 2004/2005، انفرد FilGoal.com بأن أحمد حسام "ميدو" شوهد بالقرب من نادي روما، وتردد وقتها أنه خضع لفحوصات طبية، إيذانا بصفقة مباغتة.

الخبر تأكد بعدها بساعات وأتم ميدو انتقالا مفاجئا من مرسيليا إلى ذئاب روما مقابل ستة ملايين يورو، في نفس اليوم الذي وقع فيه زلاتان إبراهيموفيتش ليوفنتوس.

الإعلام الإيطالي انتظر تألق ثنائي آياكس السابق في الكالتشيو، لكن إبرا وحده ارتفع لسماء النجوم بينما أضاع ميدو فرصة اللعب بجوار أمير روما فرانشيسكو توتي.

فقد فشل ميدو في تسجيل ولو هدف رسمي يتيم مع الجيلاروسو، وأنهى التجربة سريعا متجها إلى توتنام هوتسبر حيث لمع في الدوري الإنجليزي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ين يعتلي قائمة مفاجآت الانتقالات الأوروبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ايجي اكتيف | EgyActive :: المنتديات الرياضية ::   :: الكرة الافريقية والعالمية-
انتقل الى: