منتديات ايجي اكتيف | EgyActive | منتدي الفرق المصرية ® | كووورة مصرية | اخبار الرياضة | صور رياضية | برامج | العاب | اكواد css | خدمات وتطوير منتديات .
 
التسجيلالرئيسيةegy active ©دخولالتسجيل

شاطر | 
 

 تشيلسي يذيب ثلوج موسكو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريم فكرى
acTive member

acTive member
avatar

عمري : 48
المشاركات : 59
النقاط : 173
التقييم : 0

مُساهمةموضوع: تشيلسي يذيب ثلوج موسكو   الثلاثاء 19 أكتوبر - 9:07

كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

بطل الدوري الإنكليزي يعود من أرض الحسرة بثلاث نقاط ثمينة بهدفي جيركوف وأنيلكا وينفرد بصدارة مجموعته بالعلامة الكاملة من النقاط.
تشيلسي يهزم سبارتاك - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا


موسكو - كلل تشيلسي الانكليزي عودته إلى مجمع "لوجنيكي" في موسكو بنجاح بتغلبه على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي 2-صفر الثلاثاء على في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل الروسي يوري جيركوف (23) والفرنسي نيكولا انيلكا (43) الهدفين.

ومحا تشيلسي نسبيا آثار هزيمة ربما هي الأكثر مرارة في تاريخه عندما خسر بركلات الترجيح 5-6 في نهائي المسابقة أمام مواطنه مانشستر يونايتد عام 2008 عندما أهدر له قائده جون تيري ثم انيلكا ركلتين، فيما أهدر لمانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يدافع حاليا عن ألوان ريال مدريد الاسباني.

وهو الفوز الثالث على التوالي لتشيلسي في الدور الأول بعد تغلبه على زيلينا السلوفاكي 4-1 ومرسيليا الفرنسي 2-صفر، ففك شراكة الصدارة مع سبارتاك موسكو بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط مقابل 6 للفريق الروسي، وعزز حظوظه في التأهل مبكرا إلى الدور الثاني للمسابقة التي أبلى فيها البلاء الحسن في السنوات الست الأخيرة حيث بلغ دور الأربعة فيها 6 مرات بينها مرة إلى المباراة النهائية عام 2008.

ويملك الفريق اللندني فرصة انتزاع بطاقته إلى الدور الثاني في الجولة الرابعة عندما يستضيف سبارتاك موسكو على ملعب ستامفورد بريدج في لندن في 3 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
تشيلسي يهزم سبارتاك - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا



قائمة من الغيابات

وخاض تشيلسي المباراة في غياب 5 لاعبين بسبب الإصابة هم فرانك لامبارد والبرازيليان اليكس وراميريز والعاجي ديدييه دروغبا والإسرائيلي يوسي بنعيون.

في المقابل، مني سبارتاك موسكو بخسارته الأولى في الدور الأول بعد فوزين على مرسيليا وزيلينا اللذين يلتقيان لاحقا في مرسيليا. وبقي سبارتاك موسكو ثانيا برصيد 6 نقاط مقابل لاشيء لكل من مرسيليا وزيلينا.

وكان تشيلسي البادئ بالتهديد عندما تلقى العاجي سالومون كالو كرة داخل المنطقة فهيأها لنفسه على صدره وسددها بيسراه فوق العارضة (7).

وأهدر ديميتري كومباروف فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تهيأت أمامه كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة أبعدها المدافع اشلي كول لكنه سدد بقوة فوق العارضة (10).

وأنقذ الحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك مرماه من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة قوية للبرازيلي سواريس موراييس ويليتون (14).

ورد تشيلسي بمجهود فردي لمالودا عند حافة المنطقة أنهاها بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس الأوكراني اندري ديكان (15).
تشيلسي يهزم سبارتاك - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا



هدفا رائعان

ونجح جيركوف لاعب سسكا موسكو السابق في منح التقدم لتشيلسي من تسديدة قوية بيسراه مستغلا كرة مرتدة من المدافع الأرجنتيني نيكولاس باريخا فاسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس (23).

وكاد انيلكا يعزز بهدف ثان عندما هيأ له كالو كرة عند حافة المنطقة سددها بيسراه بجوار القائم الأيمن (27).

وأهدر انيلكا فرصة التعزيز اثر انفراد بالحارس ديكان بيد أن الأخير تدخل وقطع الكرة قبل أن تتهيأ أمام المهاجم الفرنسي الذي حاول تمريرها إلى مالودا المندفع من الخلف بيد أن الدفاع ابعد الخطر (38).

ونجح انيلكا في محاولته الثالثة في هز الشباك عندما تلقى كرة من ايسيان فكسر مصيدة التسلل فتوغل داخل المنطقة وراوغ القائد سيرجي بارشيفليوك وتابعها بيمناه في الزاوية اليسرى للحارس ديكان (43) رافعا رصيده إلى 4 أهداف فلحق بمهاجم انتر ميلان الايطالي الدولي الكاميروني صامويل ايتو إلى صدارة لائحة الهدافين.
تشيلسي يهزم سبارتاك - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا



تألق في الشوط الثاني

وتابع تشيلسي أفضليته في الشوط الثاني أمام تحفظ للاعبي سبارتاك موسكو الذين اندفعوا فيما بعد بحثا عن تقليص الفارق وكانت اخطر محاولاته تسديدة قوية لكومباروف من خارج المنطقة بين يدي تشيك (60)، وأخرى للبرازيلي ايبسون من حافة المنطقة أبعدها تشيك إلى ركنية (64) كاد ايبسون يفعلها أيضا من تسديدة قوية من 20 مترا أبعدها تشيك إلى ركنية أخرى لم تثمر (65).

وكاد ايسيان يعمق جراح أصحاب الأرض عندنا تلقى كرة على طبق من ذهب من كالو داخل المنطقة فسددها بقوة زاحفة بجوار القائم الأيمن (75).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تشيلسي يذيب ثلوج موسكو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ايجي اكتيف | EgyActive :: المنتديات الرياضية ::   :: الكرة الافريقية والعالمية-
انتقل الى: