منتديات ايجي اكتيف | EgyActive
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات ايجي اكتيف | EgyActive | منتدي الفرق المصرية ® | كووورة مصرية | اخبار الرياضة | صور رياضية | برامج | العاب | اكواد css | خدمات وتطوير منتديات .
 
التسجيلالرئيسيةegy active ©أحدث الصوردخولالتسجيل

 

 جنوب افريقيا تطلق العد التنازلي لنهائيات كأس العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمرو
acTive member

acTive member
عمرو


عمري : 31
المشاركات : 1418
النقاط : 822
التقييم : 5

جنوب افريقيا تطلق العد التنازلي لنهائيات كأس العالم Empty
مُساهمةموضوع: جنوب افريقيا تطلق العد التنازلي لنهائيات كأس العالم   جنوب افريقيا تطلق العد التنازلي لنهائيات كأس العالم Puce-p11السبت 21 فبراير - 6:36

تواجه جنوب افريقيا تحديات كبيرة ازاء قدرتها على اكمال استعداداتها في الوقت المناسب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2010 قبل 500 يوم من انطلاق البطولة

جوهانسبرج (رويترز) - تواجه جنوب افريقيا تحديات كبيرة ازاء قدرتها على اكمال استعداداتها في الوقت المناسب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2010 قبل 500 يوم من انطلاق البطولة.

ولم تنجح جنوب افريقيا في الوفاء بمواعيد تسليم بعض الاستادات وهو ما يشير الى الموقف الحرج الذي تواجهه البلاد من أجل اعداد عشرة استادات قبل انطلاق البطولة في 11 يونيو 2010.

وأضفت الأزمة المالية العالمية المزيد من الشكوك حول قدرة جنوب افريقيا على انجاز العمل في الوقت المحدد لكن المنظمين أكدوا أن البلاد ستكون جاهزة لاستضافة هذا الحدث العالمي.

وقال داني جوردان المدير التنفيذي للجنة المنظمة لكأس العالم 2010 للصحفيين هذا الأسبوع إن بلاده ستنظم "أفضل بطولة لكأس العالم حتى الوقت الحالي".

ورغم ذلك قد تكون جنوب افريقيا ضحية لظروف خارجة عن ادارتها وبشكل خاص أزمة الائتمان العالمية.

وحذر مسؤولو السياحة في جنوب افريقيا من تراجع أعداد الزائرين ويواصل منظمو كأس العالم قياس أعداد الزائرين المتوقعين وهو أمر حاسم لتنظيم بطولة ناجحة.

وعندما قدمت جنوب افريقيا عرضها في البداية لتنظيم كأس العالم توقعت أن تجتذب البطولة 900 الف زائر للبلاد. أما الان فعدد الزائرين المتوقع أقل من نصف الرقم السابق.

ويتمنى المنظمون أن تنجح الدول التي يخرج منها في المعتاد عدد كبير من السائحين في التأهل لنهائيات كأس العالم وشعروا بالارتياح للبداية القوية لمنتخبات انجلترا والمانيا وهولندا لمسيرتهم في التصفيات.

وفي نهاية العام الماضي أبدى الاتحاد الدولي (الفيفا) قلقه من تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية على أعداد المشجعين في نهائيات كأس العالم.

وزادت تكاليف استضافة نهائيات كأس العالم 2010 خلال العامين الماضيين وتعين على وزارة المالية بجنوب افريقيا دعم الميزانية بشكل منتظم.

ومن المتوقع أن تتكلف استضافة البطولة 12 مليار راند (1.19 مليار دولار) وهو ما يمثل قفزة واسعة للتكلفة التي كانت متوقعة عندما نالت جنوب افريقيا في 2004 حق تنظيم كأس العالم وكانت بين مليارين وثلاثة مليارات راند.

وقال جوردان ان زيادة ضخمة في تكاليف البناء كان لها أثر كبير في زيادة تكلفة استضافة كأس العالم. وأدى التأجيل في بدء العمل قبل خمس سنوات بسبب نزاعات بين مسؤولين الى زيادة التكلفة ايضا.

وكان من المفترض ان تكتمل اعمال البناء في اربعة استادات في ديسمبر المنصرم لكن استاد ايليس بارك في جوهانسبرج واستادات اخرى في بلومفونتين وبريتوريا وراستنبرج لم تكتمل حتى الان. ومن المقرر ان تستخدم هذه الاستادات في بطولة كأس القارات في يونيو المقبل التي تأتي قبل 12 شهرا من انطلاق كأس العالم.

ووفقا للجدول الزمني من المقرر ان ينتهي العمل في ستة استادات اخرى في ديسمبر المقبل لكن ليس من المتوقع ان يتم الوفاء بهذا الموعد.

وقال جيروم فالك الأمين العام للاتحاد الدولي في اخر رحلة له الى جنوب افريقيا الشهر الماضي "أمامنا ستة أشهر قبل بدء المنافسات (كأس القارات) لذلك لا نشعر بالقلق."

وثمة تخطيط لاحتفالات في كافة ارجاء جنوب افريقيا الاثنين الذي يمثل علامة على 500 يوم قبل انطلاق كأس العالم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جنوب افريقيا تطلق العد التنازلي لنهائيات كأس العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ايجي اكتيف | EgyActive :: المنتديات الرياضية ::   :: الكرة الافريقية والعالمية-
انتقل الى: